TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني في التصنيع والخدمات اللوجستية

مصر تستهدف زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني في التصنيع والخدمات اللوجستية
أحمد كجوك وزير المالية المصري مع نظيره الصيني

القاهرة- مباشر: قال أحمد كجوك وزير المالية المصري، إن الحكومة المصرية تطلع خلال الفترة المقبلة إلى تعاون أكبر مع الجانب الصينى فى جذب الاستثمارات، خاصة الشراكات مع القطاع الخاص المصرى.

وقال الوزير إن مصر تتطلع أيضا إلى تعزيز التمويل والشراكات الاستثمارية والدخول فى تحالفات ثنائية واعدة، وتستهدف الحكومة زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني فى التصنيع والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ، والتركيز على جذب المزيد من مشروعات التنمية الصناعية والبنية التحتية والطاقة المتجددة وتوطين التكنولوجيا.

وأوضح الوزيرفي بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء، أن "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس" تعد أحد الأماكن التى تشهد تواجدًا قويًا للشركات الصينية فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء كجوك مع نظيره الصيني لان. فوه. آن، على هامش مشاركتهما في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان.

 ووفق البيان، ناقش الجانبان سبل توسيع آفاق التعاون الاستثماري بين البلدين، وتبادل الرؤى والأفكار في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، أخذًا فى الاعتبار علاقة الشراكة القديمة بين البلدين، باعتبارهما من أبرز الأعضاء المؤسسين لبنك الاستثمار الآسيوى الذي يعد أحد أهم البنوك الداعمة والمعبرة عن الاقتصادات الناشئة، وكذلك بنك التنمية الجديد الذي يتبنى أيضًا توجهات وأجندة الاقتصادات الناشئة على الساحة العالمية.

 كما ناقشا الاستمرار فى العمل سويًا لتعميق العلاقات المالية والاقتصادية الثنائية وتحقيق الأهداف الإنمائية المشتركة.

وأكد كجوك، أن الدولة تحرص على تعزيز التعاون المالي مع الصين لضمان تنويع مصادر التمويل والاستدامة المالية وتعبئة الإيرادات المحلية.

 وأوضح أن مصر كانت من أولى الدول الإفريقية التي دخلت الأسواق الصينية بدعم قوي من وزارة المالية والبنك المركزي الصينى، وأصدرت بنجاح سندات الباندا، وهو ماسينعكس إيجابيًا على تسهيل وصول القارة الإفريقية لأسواق المال الآسيوية من خلال أسواق المال الصينية.

وأضاف كجوك، أن مصر شريك استراتيجي فى مبادرة "الحزام والطريق" بما يسهم في تسهيل حركة التجارة الإقليمية وتحسين الترابط والتعاون على نطاق واسع يمتد عبر القارات،.

وأشار إلى أن هناك فرصًا تنافسية للشركات الصينية في القطاعات المستدامة كالزراعة وتحلية المياه والرعاية الصحية على نحو يساعد في تحسين الميزان التجاري بزيادة حجم ونمو الصادرات المصرية إلى الصين وجذب المزيد من الحركة السياحية إلى مصر.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

البورصة تحدد موعد إدراج أسهم زيادة رأسمال سيدي كرير للبتروكيماويات

وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة في مصر